• وكالة الضاد للانباء - السويد

سؤال اليوم من وكالة الضاد للانباء بالسويد الى السيد سعد الدين العثماني وزير الخارجية المغربي السابق


(الصورة لسعد الدين العثماني -ارشيف)

السيد سعد الدين العثماني السؤال الاول

تعلمون كل العلم ان زيارتكم الاخيرة للسويد خصصتم قسطا وافرا من جدول اعمالكم للقاء بمناضلي و اعضاء حزبكم بالدول الاسكندنافية و كان ذلك اللقاء باستوكهلم، لكن المؤسف قد اقصيتم كل من يناقش او يعارض افكار حزبكم، لقد اقصيتم مواطنون ملكيون يحبون شعارهم الخالد : الله الوطن الملك هل كنتم في حملة حزبية سابقة و انتم في مهمة وطنية بالسويد؟و لماذا تنهجون سياسة الاقصاء من اجل الخضوع؟

السؤال الثاني

طرد موقع حزبكم العدالة والتنمية، الصحفية الشريفة و المحترمة سكينة الصادقي، خريجة المعهد العالي للإعلام والاتصال، وحسب تصريحها لاحدى الجرائد المغربية قالت إنّ مسؤولي الموقع طردوها، لأسباب وصفتها بـ"الحقيرة"، واصفة إياهم بـ"مكممي الأفواه"، وذلك بعدما تعرضت أعمالها الصحافية لمقص الرقابة في أكثر من مرة، "دون أي مبرر". لنحيطكم علما السيد العثماني اننا هنا بوكالة الضاد للانباء نتعرض و تعرضنا لنفس اسلوب "تكميم الافواه" من مسؤول بسفارة المغرب بالسويد الذي يتملق و يخدم حزبكم و احزاب اخرى حبا في البحث عن ترقية او دعم بحيث انه ارسل احد اعضاء حزبكم الي لثنيي عن الكتابة الحرة كما حاول نفس عضو حزبكم شراء وكالتي او الدخول كمسؤول بوكالتي، مع العلم ان المسؤول بسفارة المغرب بالسويد الذي يخدم مصالحكم الحزبية تفوه اكثر من مرة في لقاءات ان لديه اوامرمقربة منكم حسب مصادر موثوق بها لاقصاء وكالة الضاد للانباء، اذن ان حكومتم تريد تكميم الافواه افواه الصحافة الملكية الوطنية التي تدافع عن الشعار الخالد الله الوطن الملك، داخل المغرب و خارجه، اذن انكم بذلك تقومون بخنق حرية التعبير! فماهي اهدافكم المستقبلية من كل هذا؟؟

عن مدير نشر وكالة الضاد للانباء - السويد

جريدة الشعب
جريدة مغربية مستقلة

الاخبار  ـ دورات تكوينية اعلامية - مقابلات صحفية - روبورتاجات   

   - تحقيقات صحفية - الأخبار العاجلة  - تحليل الأخبار  - التواصل  - تعزيز وحماية حقوق الإنسان والديمقراطية وحرية التعبير في المغرب

Powered by www.achchaab.com -2020 جميع حقوق النشر محفوظة