• افتتاحية الشعب: ربط المسؤولية بالمحاسبة

فضائح من داخل البرلمان متواصلة بدون ربط المسؤولية بالمحاسبة



من داخل القبة البرلمانية تتواصل فضائح التسيير وفوضى التوظيف وكوارث تبدير المال العام والتصديق والتصويت على ميزانيات ضخمة لصالح مصالح لوبيات فاسدة متحكمة في غياب تام لتفعيل المبدأ الدستوري ربط المسؤولية بالمحاسبة .

وتجري كل هذه التلاعبات والتزكيات والفوضى داخل مؤسسة كان من الواجب ان تحافظ وتتابع وتبحث عن كل درهم أين صُرف وان تكون مكانا للنزهاء وليس كما هو الحال الان اصبحت هذه المؤسسة مكانا لايواء بعض الفاسدين والمغضوب عليهم من الشعب والملك.

وعلى بعد امتار من هذه المؤسسة التي افقدت ثقة الشعب في الاحزاب والساسة والسياسة، يتظاهر جنود مطرودون يطالبون فقط بحقوق مشروعة، ولامجيب! ويتظاهر اساتذة شباب يرفضون التواء وزارة التربية الوطنية على حقوقهم ولامجيب !وآلاف المغاربة فضلوا مغادرة الوطن لانهم وجدوا ابواب المسؤولين محكمة الاغلاق ولا مجيب! ومستشفيات مهملة الداخل اليها مفقود والخارج منها مولود، وقنصليات وسفارات مغربية في الخارج اضحت متحزبة ومرتعا لبعض الجمعيات التي تثقن النهب في غياب تام لربط المسؤولية بالمحاسبة.

من يوقف هذه التصرفات وهذه الممارسات اللامسؤولة ؟

والى متى تتواصل الفضائح والكوارث بمؤسسة البرلمان وفي غياب تام لتفعيل المبدأ الدستوري ربط المسؤولية بالمحاسبة؟



افتتاحية الشعب: ربط المسؤولية بالمحاسبة

جريدة الشعب / جريدة الكترونية مغربية مستقلة

عن مدير نشر جريدة الشعب

info@achchaab.com

www.achchaab.com

جريدة الشعب
جريدة مغربية مستقلة

الاخبار  ـ دورات تكوينية اعلامية - مقابلات صحفية - روبورتاجات   

   - تحقيقات صحفية - الأخبار العاجلة  - تحليل الأخبار  - التواصل  - تعزيز وحماية حقوق الإنسان والديمقراطية وحرية التعبير في المغرب

Powered by www.achchaab.com -2021 جميع حقوق النشر محفوظة